Blogger Tricks

بريطانيا تتعلم القمع وتدرس الاستعانة بتجربة الأمن المصري في فض “الشغب”

Written By Unknown on الجمعة، 24 فبراير 2012 | 6:08 م



علمت صحيفة إندبندنت أن شرطة سكوتلاند يارد تدرس الحصول على أسطول جديد من المركبات المدرعة العسكرية للمساعدة في معالجة أى أضطرابات وشغب في شوارع لندن فى المستقبل. وفي تقريرها أشارت إلى أن تلك العربات المدرعة استخدها الطغاة في القمع حيث تم نشر عربات مدرعة من قبل الأنظمة التي تواجه احتجاجات مؤيدة للديمقراطية في جدول الربيع العربي.
وضربت الصحيفة البريطانية مثالا بمصر التي استخدمت العربات المدرعة للجيش المصرى لدهس المتظاهرين في احتجاجات ماسبيرو في القاهرة، خلال احتجاجات للأقباط.
وأضافت أنه في سوريا تم التقاط صور لناقلات جنود مدرعة على الأقمار الصناعية تظهر القوات السورية تحتشد في مدينة حمص، حيث أفادت التقارير أنه تم قتل مئات الأشخاص في قصف عنيف. وكان قد تم نشر ناقلات الجنود العسكرية روسية الصنع خلال الهجمات في مدينة درعا والزبداني.


وفي البحرين استخدمت مركبات مدرعة بريطانية الصنع من طراز Tactica ، من قبل أفراد الجيش السعودي الذين دخلوا إلى البحرين خلال قمع المظاهرات المطالبة بالديمقراطية.
وأضافت الصحيفة في تقرير لها أن ضباط نقل ومهندسين متخصصين من شرطة متروبوليتان (شرطة مدينة لندن) كانوا بين وفد من مسئولي شرطة سكوتلاند يارد الذي أجرى محادثات مع عدد من الشركات المصنعة العالمية الرائدة فى صناعة المركبات المدرعة العامة والعسكرية في أحد معارض المبيعات الدولية في هامبشاير أمس.

وأضافت الصحيفة في تقريرها الذي نشرته اليوم أنه على الرغم من أن المعرض كان مهيمن عليه من قبل أحدث مركبات المعارك، وحضرته وفود رفيعة المستوى بينهم مسئولون عسكريون كبار من مصر والأردن والسعودية والعراق وعمان، كانت شركات رائدة مثل جانكل البريطانية، وأوشكوش الأمريكية، ورينولت الفرنسية يقومون أيضا بتسويق أحدث أنظمة لمركباتهم العامة.

وكانت كتيبة من شاحنات شرطة ميتروبوليان المضادة للقنابل والرصاص من تصنيع شركة جانكل، طلبت في الأصل لدعم قدرة سكوتلاند يارد لمكافحة الإرهاب، تم نشرها في ذروة أعمال الشغب في الصيف الماضي وتم استخدامها لإبعاد قنابل المولوتوف التى يلقيها مثيري الشغب عندما كانت الشرطة تكافح للسيطرة على أجزاء من لندن.

وذكرت إندبندنت أن الوفد الذي تم إرساله إلى معرض المركبات المدرعة الدولي في فارنبورو أمس ضم ضابطا من CO20، المعروفة باسم فريق الدعم الإقليمي، الذي يمثل لب فرقة مكافحة الشغب التابعة لشرطة ميتروبوليان .

وقالت شركة أوشكوش الأمريكية، التي يتم تسويق مركباتها من طراز ساندكات متعددة الأدوار بهدف المساعدة في عمليات في المناطق الحضرية وبعثات أمنية، قالت أيضا إنهم كانوا يتوقعون أن يهتم وفد ميتروبوليان بمركباتهم. وباعت اوشكوش مؤخرا 250 مركبة نظام مدني إلى السلطات المكسيكية لمكافحة الاضطرابات المتنامية الناجمة عن الصدامات مع تجار المخدرات والعصابات فى البلاد.

وخلال الاحتجاجات التي تحوت في جانب منها إلى أعمال شغب في لندن العام الماضي، تم الاستعانة بجانب من أسطول مركبات شرطة متروبوليتان يتكون من 13 شاحنة مدرعة صغيرة من طراز جانكل جارديان تم طلبها في المناطق التي شهدت أسوأ الاضطرابات في انحاء العاصمة، مثل مقاطعتى كلافام وهاكني. وتم اتخاذ هذا القرار بعدما فقدت شرطة متروبوليتان السيطرة على أعمال الشغب والنهب التي تمت على نطاق واسع .

وأضافت “إندبندنت” إنه بعد هذه الفترة الأكثر عنفا من هذا الاضطراب، ناقشت وزيرة الداخلية، تيريزاماى، فكرة استخدام شرطة متروبوليتان للرصاص المطاطي وخراطيم المياه. في سكوتلانديارد ووايتهول. وكان هناك اعتراف بأن نشر سبعة أطنان من مدرعات الجانكل كان فعالا. وفضلا عن كونها دروعا ثقيلة، يتم تجهيز المركبات بكاميرات وشاشات مراقبة ونظام اتصال داخلي وهو ما سمح للضباط بالتصدي للأشخاص خارج المدرعة.

وقال متحدث باسم الشرطة إن: “أسطول خدمة شرطة ميتروبوليان لديه مجموعة واسعة من القدرات والوظائف والتخصصات. ومن المهم أن نكون مطلعين على التكنولوجيا الجديدة للمركبات للتأكد من توفير حل مناسب”ـ

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
berita unik